Skip Navigation Linksالرئيسية > الأخبار > الخبر


القيسي: نسعى لتجاوز الأزمة المالية وتعديل كافة الخطط الدراسية في الجامعة





إلتقى الأستاذ الدكتور علي القيسي رئيس الجامعة في قاعة كبار الزوار وعلى مدار ثمانية أيام بالسادة عمداء ورؤساء أقسام وأعضاء الهيئة التدريسية في مختلف عمادات وكليات الجامعة, وبحضور نواب الرئيس للشؤون الأكاديمية والإدارية وعميد شؤون الطلبة ومدير العلاقات الدولية ومدير الشؤون القانونية في الجامعة.

وتحدث الدكتور علي القيسي عن الواقع المالي للجامعة, والتزامات الجامعة المالية, والدعوة لتكاتف الجهود من أجل رفعة الجامعة, والإرتقاء بالعملية التعليمية فيها, كما أكد الدكتور القيسي على الجهود التي تقوم بها الرئاسة على خفض النفقات وزيادة الإيرادات المالية لها من خلال إقامة المشاريع التنموية فيها.

تجاوز الأزمة المالية وتعديل كافة الخطط الدراسية

وعن مهام وواجبات أعضاء هيئة التدريس تم الحديث عن الإلتزام بالساعات المكتبية, وتوجيه الطلبة وارشادهم, وتعليمات حضور المؤتمرات العلمية المتخصصة, وبرامج الماجستير والنظرة المستقبلية لها وفتح تخصصات جديدة فيها.

كما تم التطرق الى الجهود المبذولة في إدامة الخدمات في الجامعة بجميع أقسامها, وحل جميع إشكاليات اللوازم فيها, وتوفير الكتب والمراجع المطلوبة في مكتبة الجامعة.

وفيما يخص أهمية إنخراط الطلبة في النشاطات اللامنهجية التي تقيمها عمادة شؤون الطلبة, فقد تم التأكيد على أهمية حث الطلبة للأشتراك فيها, والتنسيق مابين الكليات المختلفة وعمادة شؤون الطلبة وفيما يخص النشاطات التي تقوم بها تلك الكليات, الأمر الذي سيؤدي الى تكامل العملية التعليمية للطالب في الجامعة.

تجاوز الأزمة المالية وتعديل كافة الخطط الدراسية

كما تم التأكيد على أهمية التبادل الثقافي للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية مابين الجامعة والجامعات العالمية الأخرى, والإتفاقيات المبرمة مع الجامعة ونظيراتها من الجامعات العالمية, والمنح المقدمة والتي يمكن أن يستفيد منها أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.

وتناول الحديث الإستثمارات في الجامعة وإقامة المرحلة الأولى لمحطة توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية, وإقامة مشاريع استثمارية مستقبلية لتوليد طاقة الكهرباء من طاقة الرياح, مما سيؤدي الى رفع دخل الجامعة المالي.

 وفي نهاية اللقاء تم الإجابة على جميع الأسئلة والإستفسارات ومناقشة جميع القضايا المطروحة, ويأتي إنعقاد هذا الإجتماع الدوري دليل حرص من رئاسة الجامعة على التواصل مع أعضاء الهيئة التدريسية فيها وإطلاعهم على على جميع المستجدات وفي جميع المجالات.