Skip Navigation Linksالرئيسية > الأخبار > الخبر


لقاء الطلبة الجدد في جامعة الحسين




التقى الأستاذ الدكتور علي القيسي رئيس الجامعة الطلبة الجدد بمناسبة بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2016/2017 وبحضور نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية وجانب من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية وعدد كبير من الطلبة.
وفي بداية اللقاء أعرب الدكتور علي القيسي عن سعادته بلقاء الطلبة, مؤكداً أنهم سيكونون محطّ الرعاية من قِبل إدارة الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، حيث تسعى الجامعة إلى تقديم الخدمات المميزة لطلبتها لتأمين الأجواء المناسبة لهم من أجل الدراسة.
وتحدّث الدكتور القيسي في عدة محاور ركّز فيها على الانتماء للجامعة والحفاظ على مقدّراتها, وضرورة مشاركة الطلبة في الأنشطة اللامنهجية من خلال عمادة شؤون الطلبة, و الاطلاع على الأنظمة والتعليمات المعمول بها في الجامعة, والبعد عن الفكر المتطرف وخصوصاً ما يتناول على وسائل التواصل الاجتماعي.
وأكّد القيسي أن أبواب الجامعة مفتوحة للجميع  لمساعدتهم خلال فترة الدراسة وفي كل المجالات. كما أكّد على عدم التهاون في تطبيق القوانين على الجميع وبما يضمن سير العملية التعليمية بشكل صحيح.
وأضاف القيسي أن الجامعة تتكفل بتقديم تعليم متميز للطلبة, وتقوم بتوفير بيئة تعليمية آمنة، وتسعى إلى تحفيز الطلبة على حل المشكلات بالحوار وبأسلوب ديمقراطي بعيداً عن التعصب والتطرف واللامبالاة, وتحرص أيضاً على الاهتمام  بالنواحي المنهجية واللامنهجية معاً, حيث أن الحصول على أفضل النتائج الأكاديمية يتحقق من خلال عدة استراتيجيات من ضمنها الاهتمام بالأنشطة اللامنهجية الداعمة للرؤيا التعليمية.
        ومن جانب آخر أكد الدكتور بلال أبو رخية عميد شؤون الطلبة  على أهمية التواصل مع عمادة شؤون الطلبة, وذلك للاستفادة من خدماتها الطلابية والأنشطة المتنوعة التي تصقل شخصية الطالب وتُكسِبه الخبرات والمهارات المختلفة. وإن عمادة شؤون الطلبة على استعداد تام لتوفير الأنشطة الثقافية والاجتماعية و الرياضية و الفنية من خلال أقسامها المتعددة.
و تخلل اللقاء طرح أسئلة من قبل الطلبة تم الاجابة عليها من قبل الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة وعميد شؤون الطلبة. وأتى هذا اللقاء انطلاقـاً من حرص إدارة الجامعة على  تواصلها مع طلبتها بشكل عام والطلبة الجدد بشكل خاص.