Skip Navigation Linksالرئيسية > كلية الهندسة
لمحة عامة: Links الأخبار
العميد:

أ.د. صلاح سالم الذيابات

أستـاذ هندسة التعدين

السيرة الذاتية

الكلمة الترحيبية:

 بإسمي وبإسم اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية في كلية الهندسة في جامعة الحسين بن طلال أرحب بكم أجمل ترحيب و أشكركم على زيارة هذا الموقع الذي أتمنى أن يكون موقعا متميزا ومفيدا بحيث تجدون فيه كل المعلومات التي تبحثون عنها .

جاء تأسيس هذه الكلية عام 2003 تحت مسمى كلية هندسة التعدين والبيئة
لتعكس أهمية محافظة معان والجزء الجنوبي من الأردن بشكل عام كمركز للصناعات القائمة على التعدين مثل الفوسفات والحجر الجيري، والبوتاس، والسليكا والأسمدة وقد ضمت الخطط والبرامج التدريسية في أقسامها لتعكس دور الكلية المنبثق من دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي وتنميته . ثم تمّ تغيير مسمى الكلية عام 2009م  لتصبح كلية الهندسة ؛ وذلك لدمج جميع التخصصات الهندسية في كلية واحدة وتوحيد متطلبات الكلية لجميع التخصصات الهندسية لتتماشى مع معايير الاعتماد وفتح مجال لإنشاء تخصصات جديدة وكذلك توحيد مسمى الكلية "كلية الهندسة" مع الجامعات المحلية والعالمية. 

تولي كلية الهندسة اهتماماً خاصاً بالجانب العملي والتدريب من أجل إكساب الطالب المهارات الأساسية المتعلقة بمهنة الهندسة لذا زُودت مختبرات الكلية بالأجهزة الأساسية والمتطورة والتي تساهم في دعم المادة النظرية وإبراز الجانب العملي حيث يوجد في الكلية أكثر من عشرين مختبراً متخصصاً بالإضافة لوجود مشاغل هندسية متطورة وحديثة . تكمن فلسفة كلية الهندسة  في البحث عن المشاكل الصناعية ومحاولة إيجاد حلول  لها والتي تعزز العلاقة بين الأكاديميا والصناعة  وبين أعضاء هيئة التدريس والمجتمع المحلي.

 اذا كنت طالبا متميزا في الثانوية العامة وتتطلع الى مواصلة تعليمك الجامعي الهندسي فان كلية الهندسة ترحب بك وتكون انت قد احسنت الاختيار.  وتتعهد عمادة كلية الهندسة بمساعدتك على أخذ الخطوات الأولى في حياتك الجامعية وكما أنها لن تتردد في تقديم المساعدة والمشورة لك في أي وقت .



    
المزيد من الأخبار
Links الإعلانات
المزيد من الإعلانات