Skip Navigation Linksالرئيسية > كلية العلوم > لمحة عامة
 
pic

نمثل كلية منسجمة ملتزمة بقوة في التدريس والبحث والتفاعل  مع المجتمع ومنهم الصناعة والمهن والمؤسسات الحكومية إضافة إلى الخريجيين. إن قوتنا تكمن في أعضاء الهيئة التدريسية، وهم شباب متحمس وحريص على إثبات أنفسهم. تعتبر كلية العلوم نواة  كليات العلوم الأساسية والتكنولوجيا والطبية. بدأت فقط بأربع برامج منذ أن تأسست في عام 2000، حيث سعت باستمرار لتطويرات وإضافـات أساسية،  ركزت على العلوم الأساسية وتطبيقاتها للمعارف العلمية. وبأعضاء تدريسية يقرب عددهم من 42 تقدم الكلية برامج أكاديمية مختلفة ومتميزة، يتم ذلك من خلال أربعة أقسام متباينة:  الأحياء؛ الكيمياء؛ الفيزياء؛ والرياضيات والإحصاء. إن البرامج الأكاديمية المطبقة تخضع إلى مراجعات مستمرة بحيث تتماشى مع التطور الحاصل في العلم والتكنولوجيا.

 

إن أعضاء هيئة التدريس يتمتعـون بآفاق العمـل المتميز. إن عـدد كبير منهم يتقدم نحو عمل البحوث  بالرغم مـن عـدم وجود المعدات البحثية في الكلية، ولكنهـم يعتمدون على التعاون مـع زملائهم فـي كليات ومؤسسات أخرى بشكل أساسي. إن إنتاجهم وعملهم يلقى الدعم من عميد البحث العلمي وصناديق البحث الوطنية في وزارة التعليم العالي ومن مصادر عالمية. ويقـدر معـدل الأبحاث المنشورة سنويا لكـل عضـو هيئة تدريس ما يقارب 1.2 فـي السنـة.

 

 

الكليـة تسعـى جاهـدة لتوفيـر بيئـة ديناميكية تهـدف إلـى دعـم الإبداع الأكاديمـي  والابتكار والتميـز فـي التدريس والتعلم والبحث. ونوجـه جميع الأنشطة إلى التدريس والبحث والاتصال ونصـوب عملنـا نحو تفكير مستقبلي والحصول على نتائج وتجاوب مجتمعي حتى نحقق رؤانا كي نكون مؤسسـة أولـى فـي العلـم والتكنولوجيا فـي جنـوب الأردن.