Skip Navigation Linksالرئيسية > كلية الأميرة عائشة بنت الحسين للتمريض والعلوم الصحية
لمحة عامة: Links الأخبار
العميد:

د.هاني النوافلة

دكتوراة صحة مجتمع

السيرة الذاتية

الكلمة الترحيبية:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

ابنائي واعزائي الطلبة يسعدني ان ارحب بكم في كلية الاميرة عائشة بنت الحسين للتمريض والعلوم الصحية في جامعة الحسين بن طلال وابارك لكم اختياركم الدراسة في هذه الكلية الصحية والتي تساهم في رفد اقليم الجنوب بالتخصصات التمريضية والصحية لزيادة الوعي الصحي وتعزيز مستوى الخدمات الصحية في اقليم الجنوب وسد النقص في الكوادر الصحية المؤهلة في محافظة معان والجنوب ومناطق الاردن عامة.
 
بدأ التريس في تخصص التمريض عام 2008/2007 م، وأدركت الكلية حاجة المجتمع المحلي في منطقة الجنوب الى استحداث تخصصات طبية جديدة، فبادرت لفتح قسمي التحاليل الطبية والتصوير الاشعاعي في العام الجامعي 2014/2013 م.

 

بلغ اجمالي عدد طلبة الكلية ( 502) طالب وطالبة في جميع السنوات والمستويات والتخصصات . ووصل عدد خريجي الكلية في تخصص التمريض ( 256 ) طالب وطالبة ويعمل عدد كبير منهم في القطاعات الصحية المختلفة في اقليم الجنوب وكذلك داخل المملكة وخارجها وقد اثبتوا جدارتهم وتميزهم في العمل .

 

تستمد الكلية فلسفتها ورسالتها العلمية من رسالة جامعة الحسين بن طلال  والمستمدة من رسالة الاردن القومية ومستنيرة بقانون التعليم العالي وقانون الجامعات الاردنية في رسم معالم مسيرتها وتحقيق اهدافها المتمثلة بإعداد  الكوادر المهنية القادرة على تلبية احتياجات المؤسسات الصحية ورفد سوق العمل المحلي والعربي بكفاءات متميزة يمكنها العمل ضمن الفريق الصحي في المؤسسات الصحية ومواكبة التطورات العلمية والبحثية ، الى جانب المساهمة في تقديم برامج التعليم المستمر والتي ستساهم في زيادة التواصل مع الاخرين وتعزيز التفكير النقدي واتخاذ القرار وحل المشكلات .

 

تضم الكلية المحتبرات المتخصصة في مجال التمريض والاشعة والتحاليل الطبية ، مجهزة بأحدث الاجهزة والمجسمات لتدريب الطلبة بالاضافة الى محتبر الحاسوب المزور بخدمة الانترنت ومكتبة طبية زاخرة بأحدث الكتب التمريضية والطبية المتخصصة الحدية ، وتمكنت الكلية خلال فترة وجيزة ان تنتقل من مرحلة التاسيس الى مرحلة التميز فقامت الكلية بتطوير مختبراتها وخططها التدريسية بما يتناسب مع تطور علم التمريض والاشعة والتحاليل الطبية .

 

وتتبنى الكلية اسلوب التفكير النقدي في تدريس المساقات والنشاطات المنهجية واللامنهجية بالاضافة الى اسلوب حل المشكلات والارتقاء بالعملية التدريسية والتدريبية وذلك لصقل تفكير الطلبة ، وتنمية اسلوب التعليم الذاتي لديهم .

 

وتماشياً مع رؤية الجامعة ورسالتها التي تسعى الى التميز ، استقطبت الكلية نخبة من اعضاء هيئة التدريس المتخصصين من ذوي الكفاءة العلمية ولغايات استمرار وديمومة توفر اعضاء هيئة تدريس ، وضعت خطة ابتعاث طموحة لتأمين الكوادر الاكاديمية المؤهلة في مختلف التخصصات التمريض والاشعة والتحاليل الطبية .

 

وقد وقعت الجامعة الجامعة اتفاقيات مع وزارة الصحة والخدماتالطبية الملكية لتدريب الطلبة والاستفادة من المستشفيات والمؤسسات الصحية من اجل تخريج ممارسين صحيين على قدر عالي من التدريب والمهارة ، وتسعى الكلية في المستقبل القريب ان شاء الله الى التوسع في التخصصات الصحية وكذلك فتح برامج للدراسات العليا .


    
المزيد من الأخبار
Links الإعلانات
المزيد من الإعلانات