Skip Navigation Linksالرئيسية > كلية العلوم التربوية > لمحة عامة
 
pic

أُنشئت كلية العلوم التربويّة في جامعة الحسين بن طلال بقرار مجلس الأمناء  رقم (5) تاريخ 14/9/1999م ، ويبلغ عدد أعضاء هيئة التدريس في الكليّة ( 43 ) من  حملـة الدكتـوراه والماجستيـر ، فـي حيـن يبلـغ عـدد طلبتهـا ( 785 ) طالبـاً وطالبـةً . وتسعى الكليّة إلى بناء الشخصية الوطنية العربية الإسلامية لدى طلبتها ، وتمكينهم   من نقل ذلك إلى أبنائنا في مدراس التعليم العام والخاص ، وتنمية العقل الواعي المتفتح    لمتفاعل مع مستجدات الحياة بروح إبداعية خلاّقة ، تتميز بأصالتها العربية الإسلامية    المعاصـرة مـن خـلال خطـط وبرامـج تدريسيـة متطـورة .

وتعمل هذه الكليّة على تطوير الكفاءات التّربويّة التعليمية لدى أعضاء هيئة   التدريس في الجامعة ، من خلال البحوث والدراسات والبرامج التدريبية بشكلٍ دوري   ومستمر ، إضافة إلى الحلقات الدراسية وورش العمل في مختلف المجالات ، وتعمل  هذه الكليّة على تطوير كفاءات المعلمين والمعلمات في شتى التخصصات ممن هم في  المؤسسـات التّربويـّة .

 

وتوجه الكليّة عنايتها إلى تنمية الاتجاهات الإيجابية لدى الطلبة وأبناء المجتمع    المحلّي نحو التربيّة والتعليم وتركيز أهميتها في الخطط التنموية الاجتماعية والاقتصادية   بمـا ينسجـم مـع كـون التربيّـة والتعليـم عمليـة استثماريـة وليسـت استهلاكيـة .

 

وتعمل كلية العلوم التربوية في خططها المستقبلية على إنشاء أقسام جديدة مثل  علم النفس التّربوي والإرشاد والإدارة وأصول التربية ،كما تمّ إقرار ترشيح عدد من الطلبة المتميزين للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه ، لتعزيز الجسـم الأكاديمـي فـي الكليـّة والجامعـة ، وتضـم   الكليـّة الأقسـام الآتيـة :

 

1.    قسـم المناهـج والتدرّيـس .

2.    قسـم مـواد متطلّبـات الجامعـة .

3.    قسـم التّربيـة الخاصـة .